نموذج الاتصال

مدير الإعلام بالكاف يوضح نظرية اختيار المغرب لاستضافة نهائي أبطال إفريقيا ... والموقف من احتجاج الأهلي

 

كشف مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقي  لوكسو سبتمبر، عن سبب خوض نهائي دورى الابطال في المغرب.


وقد أعلن الإتحاد الافريقي كاف قراره بإقامة نهائي افريقيا في المغرب يوم 30 من شهر مايو الجاري.


وقال سبتمبر عبر قناة الحياة: " سألتزم بالحقائق بشأن نهائي دوري ابطال أفريقيا، الامور تتم بحقيقة وشفافية ".


وأكمل " راسلنا كل دول القارة السمراء خلال شهر يناير الماضي للتقدم لإستضافة نهائي الأبطال ولم يتقدم غير دولتي السنغال والمغرب ".


وأضاف مدير الإعلام بكاف " انسحبت السنغال فبهذا لم يتبق غير المغرب، ولهذا كان الأمر في غاية البساطة ليقع الإختيار علي الدولة المستضيفة للنهائي وهي المغرب ".


ونبه علي أن الاتحاد الأفريقي يلتزم بكل اللوائح والقوانين بشفافية ليطبق العدالة علي صعيد جميع البطولات وبشكل محايد.


وتم سؤاله عن اسباب اختيار الاتحاد المغربي وانسحاب الاتحاد السنغالي فأجاب : " بدايةً علينا أن نستوعب، تلك العملية تُطبَّق من خلال الإتحاد الأفريقي ونحن لم نختار وعليكم توجيه هذا السؤال للسنغال عن سبب سحبها لملف استضافة نهائي الأبطال ".



وعن سبب الاختيار المتأخر للملعب المستضيف للنهائي فأجاب سبتمبر " جميع الإتحادات كانت بإمكانها التقدم لاستضافة النهائي من البداية والتوقيتات كانت معلنة منذ البداية ".


أما عن سؤاله عن طلب الأهلي استضافة المباراة النهائية شدد سبتمبر " لا توجد أسباب منطقية أو قانونية لمثل ذاك الأمر، هناك أمور لا نتفق عليها في عالم المستديرة وهذا أمر طبيعي ولكننا عائلة واحدة ويجب ألا تؤخذ الأمور بتلك الصورة وأن نتفائل".


وتابع " الأهلي المصري بطل كبير ولكن القرارات القانونية تم اتخاذها وملزمة علي الجميع ولا توجد لوائح أخرى أو ما يستدعي لقرار آخر، وفريق الأهلي بطل محترف".


ووضح "لم نتوقع أن تحدث خلافات بسبب هذا الامر، يتم التحدث على أننا كنا نعرف من سيستضيف نهائي البطولة، عدم الاتفاق على القرارات في كرة القدم طبيعي".


وانهى تصريحاته " ربما النادي الأهلي يشعر بعدم الإتفاق على القرار وهذا شيء طبيعي وبعد ذلك ربما يتم الاتفاق مع قرار آخر في المستقبل وفي النهاية كلنا عائلة تعمل لخدمة الكرة الإفريقية تبعاً للقوانين ".


واقترب نادي الوداد البيضاوي المغربي من التأهل للنهائي بعد الفوز على نادي بترو أتليتكو الأنجولي في أنجولا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، كما اقترب النادي الأهلي كذلك بعد الفوز بأربعة أهداف مقابل لاشىء على وفاق سطيف الجزائري.