نموذج الاتصال

رياضة الجري.. وزن مثالي وصحة جيدة


 

تُعتبر رِياضة الجري من الرّياضات السّهلة البسيطة الممتعة، والمفيدة في الوقت ذاته؛ حيث يمكن القيام بها في أيّ مكان دون الانضمام إلى أحد النوادي الرياضية، أو شراء الأجهزة الرياضيّة لممارستها، إضافة إلى إمكانية القيام بها بشكل فردي، أو جماعي مع الأصدقاء، والأقارب، وتهدف هذه الرّياضة إلى زيادة اللياقة البدنية، وكفاءة الجسم، والمُحافظة على صحته، وحمايته من الإصابة بالأمراض.

فوائد الجري

يقوي الجهاز المناعي: إنّ ممارسة رياضة الجري بشكل مستمر تقي من العديد من المشاكل الصحية، كالحساسية، والسعال، ونزلات البرد، والإنفلونزا، وغيرها. 
يُحسّن من صحة القلب: القلب هو عبارة عن عضلة، وممارسة الجري بشكل منتظم يؤثّر إيجابياً على صحة القلب؛ وذلك بتنشيط الدورة الدموية، وخفض نسبة الكولسترول بالدم، الذي من الممكن أن يؤدّي ارتفاعه إلى حدوث سكتات قلبية، ودماغية.

فوائد الجري لتخفيف التوتر والقلق

  • يُساعد الركض على تحسين الحالة المزاجيّة والاسترخاء، بحيث يُقلّل من الإجهاد والضغوطات الناتجة عن العمل أو الحياة بشكلٍ عام، فممارسة رياضة الركض صباحاً تمنح الشخص شعوراً بالاقتراب من تحقيق أهدافه، وتُساعده على البقاء في مزاج إيجابيّ بقيّة اليوم.

فوائد أخرى للجري

يُقلّل من الإصابة بمرض السكري: إنّ الانتظام في ممارسة الجري يُقلّل من احتمالية الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني؛ إذ يساعد الجسم على البقاء في نشاط دائم، ومراقبة مستوى السكر في الدم.

البحث في الطريقة التي تقدم بها الإنترنت نفسها سلطة مضادة، ومجالاً جديداً للظهور السياسي، والزحف على الهادئ من الخطاب الرسمي، بل وهامشاً للهروب السياسي.


القدرة على التحمل

تُعدّ أمراض القلب السببَ الأوّلَ المؤدّي إلى الموت في العالم، وتشير الأدلّة إلى أنّ تناول كمياتٍ كبيرةٍ من السكر تؤدي إلى السُمنة، والالتهابات، وزيادة مستويات السكر والدهون الثلاثية في الدم، إضافةً إلى رفع ضغط الدم، ويرتبط ذلك بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.