نموذج الاتصال

القيادة السليمة " للسيارة وصحة " الجسم


 

ت

عتبر قيادة السيارات الخطوة الثانية بعد تعلّم قوانين وإشارات المرور، كما تعتبر قيادة السيارات بالشيء المجهول، بشكل خاص عند السيدات، ويجب الاستعانة بشخص لديه معرفة بقيادة السيارات خاصّةً للمبتدئين فبل البدء بالقيادة لتفادي الحوادث، ومن الأفضل تعلّم القيادة على السيارات اليدوية لأنها أسهل للتعلم. Volume 0% ‏تحميل الإعلان  

أجهزة القيادة في السيارات

هناك ثلاث دواسات يجب على المتدرب معرفتها قبل البدء بتعلّم القيادة؛ الدواسة التي إلى اليمين هي دواسة الوقود (البنزين)، والتي في الوسط الفرامل (البريك)، والتي على اليسار هي دواسة الدبرياج (الكلتش)، وهذه الدواسات هي أجهزة التحكم بالسيارة بالقدم، أمّا عجلة القيادة، وفرملة اليد، وناقل الحركة، هي أجهزة التحكم بالسيارة في اليد.

خطوات ما قبل تشغيل السيارة

  • التأكّد من وضعية الجلوس، بحيث تكون مريحة وأن تكون حركة تحكم السائق بعجلة القيادة وناقل الحركة والدواسات سلسة.
  • التأكّد من وضعية المرآة الداخليةّ والمرآتان الجانبيتان للمساعدة أثناء القيادة، حيث تساعد في رؤية السيارات الأخرى والطريق والمارة في الشارع.

خطوات تشغيل السيارة

في البداية قم بتحرير فرملة اليد (hand break)، ثمّ اضغط على دواسة الدوبرياج بقوة وقم بوضع ناقل الحركة في الوضع الأول، ثمّ قم بتشغيل السيارة بواسطة المفتاح، بعد تشغيل السيارة بالمفتاح قم بالضغط على دواسة الدوبرياج ودواسة الوقود، ثمّ قم برفع القدم عن دواسة الدبرياج تدريجيا مع إبقاء الضغط على دواسة الوقود، ثمّ تبدأ السيارة بالحركة، يجب الانتباه إلى السرعة خاصةً للمبتدئين.

البحث في الطريقة التي تقدم بها الإنترنت نفسها سلطة مضادة، ومجالاً جديداً للظهور السياسي، والزحف على الهادئ من الخطاب الرسمي، بل وهامشاً للهروب السياسي.

خطاب وأفعال الفاعل السياسي


البحث في الكيفية والطريقة التي يتفاعل من خلالها الفاعلون الاجتماعيون مع خطاب وأفعال الفاعل السياسي، وذلك من خلال دراسة المتون التي تتشكل على هامش الممارسة السياسية الرسمية، وتفكيك الآليات التي يتمثل ويستعمل بها الفاعل الاجتماعي وينتج ويعيد عن طريقها إنتاج الخطاب نفسه، ورصد منطق وصور واستراتيجيات هذا الخطاب الهامشي.